زائر
 
الأعضاءدخولبحـثتعليماتالتسجيلالملفاتالرئيسيةبوابة المنتدىس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Abd El Hady
فريق الأقسام الرياضية
فريق الأقسام الرياضية
avatar

الجنس ذكر مصر
الميزان الخنزير عمري عمري : 22
المشاركات المشاركات : 448
هوايتي هوايتي : الرياضة
مهنتي مهنتي : جامعي
مزاجي :
نقاط 5327 السٌّمعَة 530

مُساهمةموضوع: شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة   28/8/2010, 16:30

شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة

بالنظر إلى أن ثمانية من المنتخب الفائز بكأس العالم يجتمعون في برشلونة، أضف إليهم ليونيل ميسي ودانيل ألفيش وخافيير ماسكيرانو، تفهم لماذا تخلت إدارة ريال مدريد عن الكثير من غرورها ولجأت للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حتى تصنع لفريقها أمل في 2010-2011.

فريال مدريد لم يجد بدا من "التحالف مع الشيطان" بحسب وصف وسائل الإعلام الإسبانية، حتى يستطيع موازنة الكفة بينه وقائمة برشلونة المدججة بالمهارات.

وعبارة "التحالف مع الشيطان" تعني أن ريال لجأ لحل في المعتاد كان سينبذه، وذلك كون مورينيو يختلف تماما عن شخصية النادي الملكي في أنه مدرب ذو فكر دفاعي، ويرفض تدخل أحد في شؤونه، أي مدير فني من الذي لا يفضله الميرنجي.

لكن انتصار إنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة مورينيو في الموسم الماضي على برشلونة أقنع إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز بأن المدرب البرتغالي قادر على إحياء البلانكو مجددا في عصر تبدو فيه السيطرة للبلوجرانا وحده.

وتؤكد الشواهد أن موسم الليجا الجديد تنحصر فيه المنافسة بين القوتين الطبيعيتين، خاصة بعدما باع فالنسيا بيا وسيلفا وحتى مارشينا، فيما يعد أبرز إنجاز لأتليتكو مدريد الإبقاء على أجويرو وفورلان.

ويرسم FilGoal.com أبرز ملامح عملاقي الليجا برشلونة وريال مدريد مع انطلاقة 2010-2011.

ريال مدريد

المشكلة الرئيسية أمام مورينيو أن ريال مدريد منذ 2007، يهدم سنويا ما بناه في العام الذي سبقه ويعيد البناء من جديد، ومع الفشل المتتالي لبيرند شوستر وخواندي راموس ومانويل بيللجريني، تقدم برشلونة بثلاث خطوات كاملة عن الميرنجي.

فبرشلونة 2010-2011 يملك الصرامة والالتزام التي فرضها بيب في عامه الأول مع النادي والتي جعلت كل لاعب يخرج 100% من قدراته، إضافة إلى شكل خططي هجومي لا يملك أي فريق في العالم له مثيل، وأضف إلى العاملين السابقين عدد كبير من الوجوه الصاعدة التي تزين البلوجرانا مثل بيدرو رودريجز وسيرجيو بوسكيتش.

بينما ريال مدريد فلا يملك سوى سيرجيو راموس وإيكير كاسياس وشابي ألونسو وكريستيانو رونالدو وكاكا من النجوم التي يمكنها أن تقارن بلاعبي برشلونة، ما دفع مورينيو للتصريح "كنت أظن أن الفريق متكامل أكثر من ذلك، لكن مع الوقت أيقنت أننا سنبني من الصفر".

والفارق حاليا بين ريال مدريد وبرشلونة، أن الثاني يملك فريقا متكاملا، وبالتالي فلو افترضنا أنه يملك 100 مليون لإنفاقها على التعاقدات، فالبلوجرانا لا يحتاج إلا للاعب أو اثنين، ما يعني أن قيمة اللاعب المستهدف ممكن أن تصل إلى 50 مليون يورو، ما نتج عنه ضم بيا وماسكيرانو.

أما ريال مدريد، فلو افترضنا أنه يملك 100 مليون لتدعيم النادي بلاعبين جدد، سيكون مطالبا بإنفاقها على ستة أو سبعة لاعبين، لأن الفريق ناقص، سواء على مستوى الأساسيين أو البدلاء، أي أن قيمة الصفقة الواحدة كان يجب ألا تزيد عن 15 مليون يورو.

هذه النظرية أجبرت إدارة النادي الملكي على تغيير استراتيجية التعاقد مع أبرز نجوم اللعبة، واتجهت إلى فكرة "شراء اللاعب الذي يمكنه أن يصبح الأفضل في العالم".

لهذا تعاقد النادي مع سيرجيو كاناليس ذو الـ17 عاما، وبيدرو ليون صاحب الـ23 ربيعا، ومن نفس العمر سامي خضيرا، وأخيرا أنخل دي ماريا - 22 عاما – وكذلك ميسوت أوتسيل.

ويستند النادي على قدرة مورينيو في تطوير هؤلاء اللاعبين، وهو ما نجح فيه المدرب حين تولى مسؤولية بورتو البرتغالي، ومن بعده تشيلسي، وصنع من الفريقين عمالقة.

وما أثر في حسابات ريال مدريد، الإصابات التي نالت من البرازيلي كاكا وتسببت في إبعاده عن الملاعب حتى شهر نوفمبر على أقل تقدير، وبالتالي اضطر النادي الملكي لزيادة عدد لاعبي الوسط، على حساب دعم خط الهجوم، خاصة بعد رحيل راؤول جونزاليس.

ورد مورينيو: "علينا أن ندعوا الله حتى لا يتعرض أحد مهاجمينا للإصابة في ظل النقص العددي، أما عن رؤيتي للمهاجم المثالي فهو خليط من كريم بنزيمة وجونزالو إيجواين، فالأول قوي والثاني مهاري .. لكني لا أستطيع الاعتماد على أحدهما وحده، إلا لو تطور".

لكن هل ينجح مورينيو في كل هذا؟ إيقاظ بنزيمة وتطوير أوتسيل وخضيرا وكانالس ودي ماريا، وإخفاء عيوب مركز الظهير الأيسر؟ ومجابهة قوة برشلونة، والأهم .. هل تصبر إدارة النادي على المدرب البرتغالي إن أخفق في موسمه الأول؟

يجيب مورينيو "هنا ينتظرون التتويج قبل حتى أن تنطلق البطولات، روح اللاعبين تؤكد قدرة هذه المجموعة على النجاح، فقط علينا العمل وقتل الخوف من برشلونة، وفي النهاية أنا لست ساحرا، بل مجرد مدرب يجتهد في عمله وعلى الجميع مساعدتي للوصول للهدف".

برشلونة

كل ما تريد أن تعرفه عن حظوظ برشلونة في الموسم الجديد يظهر في مباراة العودة في كأس السوبر المحلي، والذي اكتسح فيه الفريق الكتالوني منافسه سيفيليا برباعية وتوج البلوجرانا باللقب الأول في 2010-2011، والثامن تحت قيادة جوارديولا.

فالفريق لعب المباراة دون ديفيد بيا أو أندريس إنيستا ولا حتى القائد الكتالوني كارليس بويول في التشكيل الأساسي، وبرغم ذلك جاءت النتيجة 4-0 مع الرأفة.

ميسي أكد بثلاثة أهداف أنه عازم على نسيان إحباط كأس العالم ومواصلة مشوار التألق مع برشلونة، شابي هرنانديز أكثر لاعب مرر كرات سليمة، وبرشلونة احتفظ بالكرة بمعدل 70% من وقت اللقاء.

باختصار، لاعبو برشلونة يلعبون حاليا وأعينهم معصوبة، وطريقة لعب جوارديولا تطورت بحيث أصبحت السيطرة عليها أو الدفاع أمامها أمر صعب الحدوث.

فمنذ انتقل ليونيل ميسي ليلعب دور "رأس الحربة الوهمي"، ودفاعات الخصوم تنهار بسهولة في ظل بينيات شابي واختراقات إنيستا وبيدرو. كما أضاف النادي لهذه التركيبة هداف إسبانيا الأول على مر العصور بيا، وقائد منتخب الأرجنتين ماسكيرانو.

وبرغم جاهزية برشلونة للموسم الجديد وأفضلية الفريق على باقي المنافسين في كل البطولات بشهادة الخصوم أنفسهم، إلا أن البلوجرانا يواجه تحديين رئيسيين.

التحدي الأول خارج المستطيل الأخضر، ويتعلق بالإدارة الجديدة التي تولت المسؤولية، ويتصدرها ساندرو روسيل الذي خلف خوان لابورتا في مقعد القيادة.

روسيل كان الذراع اليمنى لخوان لابورتا في 2003، وصاحب دور البطولة في التعاقد مع رونالدينيو، والذي قدم وقتها عروضا غير طبيبعية.

لكن روسيل رحل في 2005 بعد خلاف كبير مع لابورتا حول طريقة إدارة النادي خاصة في النواحي المالية، وعودته في 2010 تقلق جماهير النادي الكتالوني.

لكن رجل الأعمال ذو الـ46 وعد النادي بمزيد من الاستقرار، وبأن يسير على خطى لابورتا رياضيا، ويطور من النادي ماليا.

التحدي الثاني أمام برشلونة يتعلق بأن بعض مراكز الفريق تفتقر للبديل الجيد، خاصة بعد تخلص النادي من تييري هنري ورافايل ماركيز وديمتريو تشيجرنسكي.

وفي حين عوض النادي رحيل يايا توريه بجلب ماسكي، يظهر الخط الخلفي لبرشلونة بدون حلول بديلة عديدة، بالنظر إلى أن جوارديولا لا يملك في قائمته سوى ثلاثة لاعبين قادرين على شغل مركز قلب الدفاع هم بويول وجيرارد بيكي وجابي ميليتو.

بالمثل، فإن مركز رأس الحربة مهدد بأن يصبح بلا غطاء جيد في حال رحل زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان، إذ لا يملك برشلونة بديلا لديفيد بيا سوى بويان كريكتش.

لكن جوارديولا يعول على تنوع قدرات نجوم برشلونة خاصة بعد التعاقد مع أدريانو كوريا وبيا وماسكي، مفصحا "كل لاعب هنا يستطيع شغل أكثر من مركز، وهذا يجعلني واثقا، نحن جاهزون".

شارك برأيك .. من المرشح الأقوى للفوز بالليجا في 2010-2011؟
   توقيع العضو : Ahmed Abd El Hady
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
General Daha
فريق عالم التكنولوجيا
فريق عالم التكنولوجيا
avatar

الجنس ذكر مصر
السمك الخنزير عمري عمري : 23
المشاركات المشاركات : 600
هوايتي هوايتي : الشطرنج
مهنتي مهنتي : طالب
مزاجي :
نقاط 7503 السٌّمعَة 460

مُساهمةموضوع: رد: شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة   28/8/2010, 18:15

بارك الله فيك شكرا على الموضوع
   توقيع العضو : General Daha
 

أدعوكم الى التسجيل في منتديات المتخصصين العرب والمشاركة به
المنتدى يحتاج مشرفين وإداريين فرشح نفسك قد تكون سعيد الحظ


رابط المنتدى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-specialists.koora.biz
Mhmoudko
الــمــديــر الــعــام
الــمــديــر الــعــام
avatar

الجنس ذكر مصر
الجوزاء القرد عمري عمري : 25
المشاركات المشاركات : 15918
هوايتي هوايتي : الرسم
مهنتي مهنتي : مبرمج
مزاجي :
نقاط 22071 السٌّمعَة 2352

مُساهمةموضوع: رد: شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة   29/8/2010, 00:44

جزاك الله خيراً

و بارك الله فيك أخي الكريم

شكراً على المشاركات الرائعة


   توقيع العضو : Mhmoudko
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mhmoudko.net
 

شارك برأيك .. مورينيو سلاح ريال مدريد في مواجهة سحرة برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمودكو :: الرياضة ::   :: كووورة أوروبية-
المشرفينالقوانينالخصوصيةساندناراسلنا
G | Y! | b | Sitemap | XML1 | XML2
Ahlamontada.com

rss

أحلى منتديات لشروحات البرامج و تطوير المواقع وتقدم العديد من الخدمات الرائعة التي تهم المستخدم | جميع المشاركات لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها