الأعضاءدخولبحـثتعليماتالتسجيلالملفاتالرئيسيةبوابة المنتدىس .و .جالمجموعات
مرحباً بكم في منتديات محمودكو
تذكرني

شاطر | 
 

 لا تخرج دون تناول الإفطار.. للعديد من الأسباب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بركان سوفت
عـــضـــو فعـــال
عـــضـــو فعـــال
avatar

الجنس ذكر مصر
المشاركات المشاركات : 847
هوايتي هوايتي : الرسم
مهنتي مهنتي : طالب
مزاجي :
نقاط 5459 السٌّمعَة 40

مُساهمةموضوع: لا تخرج دون تناول الإفطار.. للعديد من الأسباب!   4/4/2008, 22:49

لا تخرج دون تناول الإفطار.. للعديد من الأسباب!


تعد وجبة الإفطار أهم الوجبات الثلاث على الإطلاق.. وينصح الأطباء بضرورة تناول أي شيء في الصباح.. وبالنسبة للمرأة العاملة على وجه الخصوص، يجب أن تحرص على تناول وجبة الإفطار ولا يشترط أن يكون ذلك في الصباح الباكر، بل يمكن تأخيرها حتى الساعة التاسعة أو العاشرة، أو بعد الذهاب إلى العمل بعدة ساعات، ويمكن أن تكتفي بتناول كوب من الحليب أو عصير الفواكه. ألياف

ويظن الاغلب أن عدم الإفطار صباحا يساعد على التخفيف من الوزن إلا أن احتواء الإفطار الصباحي على مواد سكرية يعني تحويل الوجبة بالكامل إلى طاقة وليس إلى وزن زائد، وعدم تناولها يدفع الجسم إلى التوجه لما يختزنه من سكريات وهذا يؤثر لاحقا إذا يبدأ الجسم بالتعب والتكاسل بعد ساعات قليلة من النهار.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة توفير الفطور لنحو 25 في المائة من الوحدات الحرارية اللازمة خلال اليوم أي ما يوازي 500 وحدة حرارية. حيث ينصح الأطباء ، بضرورة تناول أي من منتجات الحليب في وجبة الإفطار، وكذلك في كل وجبة من الوجبات الثلاث مع التركيز على الحليب فهو غني بعنصر الكالسيوم، وهو عنصر في غاية الأهمية بالنسبة للأسنان والعظام في جميع الأعمار.
وينصح بتناول وجبة الإفطار للعديد من الأسباب..

- إن لم تتناولي الإفطار فستشعرين بالنكد وستكونين قليلة الصبر والنشاط وكثيرة الجوع كل هذا سيحصل قبل الساعة 11 صباحا.

- جسدك يحتاج إلى الطعام لتشعري بالنشاط والحيوية على مدار اليوم وان لم تتناولي الإفطار ستشعرين بالجوع طوال النهار وستلجئين إلى التهام البسكويت والأطعمة غير الصحية.

- أظهرت الأبحاث أن من يتهربون من تناول الإفطار بشكل دائم يعانون من السمنة.

- اختاري الإفطار الغني بالمواد التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تطلق الحيوية في جسدك على وتيرة بطيئة هذا سيشعرك بالحيوية طوال الصباح ويبعد شبح الجوع.

- جربي السيريال القمحي كامل الغذاء whole wheat من دون (السكر الإضافي أو الملح) مع الحليب قليل الدسم مع ملعقة من اللبن والفاكهة الطازجة أو المجففة.

- البيض غذاء متوازن يحتوي على البروتين والحديد وفيتامينات A B D E كلي منه ما تشتهين.

هذا ومن الجدير ذكره ما توصل إليه باحثون أمريكيون، إلى أن تناول الشوفان في طعام الإفطار يقلل الشهية للغذاء ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه.

وأوضح الباحثون في مركز بحوث نيويورك للبدانة التابع لمستشفى سان لوكيس روزفيلت أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول.

وأكد هؤلاء أن الشوفان يساعد أيضا على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي.

هذا وكشفت نتائج دراسات جديدة أجريت في الولايات المتحدة، أن تناول وجبات وحبوب الشوفان الكاملة، قد تساعد في السيطرة على ضغط الدم الشرياني بشكل ملحوظ، وبالتالي خفض نفقات استهلاك الأدوية بملايين الدولارات سنويا.

وأظهرت إحدى الدراسات الأولية التي تهدف إلى تحديد كمية التوفير في تكاليف الأدوية الموصوفة عند استخدام الأساليب الغذائية للتغلب على ضغط الدم الشرياني المرتفع، إن 73 بالمائة من المشاركين الذي تناولوا رقائق الشوفان يوميا لمدة 12 أسبوعا ، تمكنوا من تقليل حاجتهم لعلاجات ضغط الدم أو الاستغناء عنها كليا مع متوسط توفير سنوي بلغ 19763 دولارا لكل مريض، مقابل 42 بالمائة فقط من الأفراد في المجموعة التي لم تتناول الشوفان، وإنما تناولت رقائق قليلة من الألياف، ولكنها تحتوي على الحد الأدنى من ألياف بيتا جلوكان الذائبة الموجودة في الشوفان.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة الطب الوقائي في الرعاية المختصة أن مقدار التوفير في تكاليف الأدوية الموصوفة لعلاج الضغط يصل إلى حوالي 19 مليون دولار سنويا عند التوجه للعلاجات الطبيعية بالغذاء لافتين إلى أن واحدا من كل خمسة أميركيين يتعاطون علاجات ارتفاع الضغط .

ويعتقد الباحثون في قسم صحة الأسرة والمجتمع في جامعة مينيسوتا أن الألياف الذائبة في الشوفان ومحتواه من المعادن والمواد المضادة للأكسدة ، تساهم في تحسين قراءات ضغط الدم، من خلال تأثيرها في حساسية الجسم للأنسولين ، مشيرين إلى أن استهلاك الرقائق والحبوب الكاملة الغنية بالألياف تمثل طريقة سهلة وبسيطة لزيادة الاستهلاك الكلي من الألياف الذائبة، مما يساعد على الحصول على الكمية الموصى بها منها التي تبلغ 25 - 30 جراما يوميا.

واستند الباحثون في دراستهم إلى متابعة حالات 45 رجلا و 43 سيدة ، تعاطوا علاجات ضغط الدم التي لم تزد قراءاته على 160/100 ملم زئبق ، بينما تبلغ القراءات الطبيعية 80/120 ، ولاحظ الباحثون وجود فروقات كبيرة بين الذين تناولوا رقائق الشوفان التي تحتوي على 5,5 جرامات يوميا من ألياف بيتا جلوكان، والآخرين ممن تناولوا هذه الألياف من رقائق أخرى، من حيث ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الكلي والسيئ وجلوكوز الدم.

ووجد هؤلاء أن 36 بالمائة من مجموعة الشوفان تمكنوا من التخلي عن علاجات ضغط الدم بشكل كامل مقابل 6 بالمائة من المجموعة الأخرى محذرين من أن ارتفاع ضغط الدم الشرياني يعتبر أهم عوامل الخطر التي تزيد احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

هذا وقد توصلت دراسة أميركية أخرى إلى أن الشوفان يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحمي من الأمراض القلبية.
وقارنت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية بين تأثير القمح والشوفان على الكولسترول لدى 36 رجلا يعانون من البدانة وتتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والخامسة والسبعين عاما.

ووجدت الدراسة أن الشوفان يقلل من نسبة الكولسترول الضار وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية في حين أن القمح لا يؤثر نهائيا على الكولسترول.
وأوضحت الدراسة أن الشوفان غني بالسكريات وبالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تقليل امتصاص الدهون مما يؤدي إلى تقليل نسبة الكولسترول الضار.


منقووول

   توقيع العضو : بركان سوفت
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mhmoudko.com
Mhmoudko
الــمــديــر الــعــام
الــمــديــر الــعــام
avatar

الجنس ذكر مصر
الجوزاء القرد عمري عمري : 25
المشاركات المشاركات : 15918
هوايتي هوايتي : الرسم
مهنتي مهنتي : مبرمج
مزاجي :
نقاط 21936 السٌّمعَة 2352

مُساهمةموضوع: رد: لا تخرج دون تناول الإفطار.. للعديد من الأسباب!   10/4/2008, 20:12

بارك الله فيك yesss
   توقيع العضو : Mhmoudko
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mhmoudko.net
 

لا تخرج دون تناول الإفطار.. للعديد من الأسباب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمودكو :: المنتديات العامة ::   :: الطب و الصحة-
المشرفينالقوانينالخصوصيةساندناراسلنا
G | Y! | b | Sitemap | XML1 | XML2
Ahlamontada.com

rss

أحلى منتديات لشروحات البرامج و تطوير المواقع وتقدم العديد من الخدمات الرائعة التي تهم المستخدم | جميع المشاركات لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها